شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط

شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط من أبرز الشركات التي تعمل على معالجة تسريب الماء الذي يحدث في المنازل والمنشئات الحكومية، والمؤسسات أيضًا، لأن هذه التسريبات إن لم تعالج في وقت قياسي وبطرق مثالية صحيحة، سوف تؤثر على المبني بشكل سلبي، مما يؤدي لحدوث خسائر فادحة، وتُعرض الأفراد لمخاطر سقوط المبني والإصابة بالأمراض المعدية الخطيرة.

وما هي أبرز علامات تواجد تسريبات مائية بالمنزل؟

شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط إن التسريب المائي له علامات عديدة، بعضها يكون مرئي والآخر خفي، لكن في كلتا الحالتين فإن صاحب العقار إن دقق النظر سوف يكتشف بالفعل وجود تسريب مائي إن كان في منزله، والمطلوب من مالك العقار الاتصال فورًا بشركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط، خاصةً شركة اختيارك، حتى يتم معالجة المشكلة قبل تفاقمها، وهذه العلامات مثل:

  1. وجود بقع على الجدران، مع اختلاف حجمها من حالة تسريب إلى آخر.
  2. يحصل العميل على قيمة فاتورة استهلاك مياه، كبيرة نسبيًا عن استهلاكه الشهري من الماء.
  3. سماع صوت ماء جاري رغم غلق جميع المصادر الخاصة بالمياه في المنزل، مثل الصنابير وخلافها.
  4. ملاحظة أن أرضية الحمام أو المطبخ لا تجف من الماء، بالرغم من عناية ربة المنزل بنظافة منزلها وتجفيف الماء بشكل دوري.
  5. حشرات مزعجة وخطيرة على الصحة، تهاجم المنزل.
  6. ظهور بعض البقع ذات الألوان المتباينة.
  7. وجود تقشر في الأثاث والجدران الملاصق للتسريب.
  8. تتعرض القضبان الحديدية للصدأ، والتلف السريع.

أسباب حدوث تسريب المياه

شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط في الواقع تنحصر الأسباب في عدة أمور متنوعة، منها ما حدث نتيجةً لإخطاء في التركيب من الفني الذي قام بتركيب الأحواض أو البانيو، أو إهمال مالك المنزل في إصلاح ما يتلف من صنابير في منزله، أو تجاهله لأي علامة تشير لوجود تسريب، وهذه الأسباب مثل:

  • عدم وجود مكان لتصريف مياه الأمطار فوق سطح المبني.
  • وجود شرخ أو كسر في خزان المياه الموجود فوق السطح.
  • أن تكون هناك مسافة فارغة تفصل بين الأحواض والحوائط، وهذا يساعد على نزول الماء على الجدران مسببة له تلف.
  • وجود شرخ في إحدى المواسير الخاصة بالماء أو بالصرف الصحي، دون مسارعة المالك في معالجتها.
  • وجود صنابير تالفة تهدر كثير من الماء، دون تغييرها أو استبدلها بأخرى سليمة.
  • عدم اهتمام ربة المنزل في تجفيف الحمام والمطبخ أول بأول، يساعد على تسرب هذه المياه إلى المواسير فيلحق بها الضرر.
  • وجود شرخ أو كسر في حوض السباحة المتواجد في خلفة المنزل أو الحديقة، مما يتسبب في رشح كمية كبيرة من الماء أسفل أساسات العقار، مؤدية لتلف البنية التحتية الخرسانية له.
  • لذلك لابد من الاستفادة من خدمات شركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط، إن لاحظت أي علامة من التي تم ذكرها سابقًا.

مخاطر تسريب المياه

شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط بالنسبة للأمور السلبية التي تنتج عن التسريب إن لم يعالج جيدًا، فإنها كثيرة، وقد يظنها البعض أنها هينة لكنها في الحقيقة مميتة ومهلكة، لذلك يجب على صاحب العقار أن يتصل فورًا باختيارك شركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط، أما عن الأخطار فتوضحها الشركة للجميع حتى لا تحدث خسائر فادحة في الأموال والأرواح، وهي كالتالي:

  1. تسريب المياه من السطح إلى الشكل الخارجي للمبني، يعمل على تقشير واجهة المنزل، مما ينتج عنه منظر غير لطيف ويحتاج لكثير من الأموال لإصلاحه.
  2. كما أنه يتسبب في تدمير البنية الخرسانية التحتية للمنزل، مما يهدد لتساقطه فيما بعد.
  3. يكلف صاحب المنزل مبالغ مالية باهظة، تُدفع عن استهلاكه للمياه، والتي تعد إهدارًا للمياه الصالحة للشرب أيضًا، وليست استهلاك فقط.
  4. تراكم المياه المسربة ينتج عنها رائحة غير مقبولة، تجتذب الحشرات لمنزلك والطفيليات والجراثيم أيضًا والميكروبات، مما يجعل منزلك غير صحي على أطفالك، أو على صحتك أنت أيضًا.
  5. تلاحظ وجود انتفاخات في الجدران والأسقف، ينتج عنها سقوط الدهان والجبس، بالإضافة لصدأ يلحق بالحديد الخرساني المستخدم في السقف.
  6. كما أن وجود الحشرات والجراثيم في بيتك تعني مزيد من الأمراض الخطيرة، والتي قد تسبب في كثير من الأذى للأشخاص.
  7. وأخطر ما ينتج عن تسريب لم يتم إصلاحه، هو هدم المبني وتداعيه بسبب تأكل الخرسانة والحديد المستخدم في بنائه.

افضل شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط

سوف تسمع عزيزي العميل عن كثير من الشركات المختصة بمعالجة تسريبات المياه في المنازل والمنشئات، لكن لابد من أن تمعن الاختيار بدقة بينهم، لأن هناك شركات ذات مهارة معروفة وذائع صيتها بين الناس، وشركات مجهولة لا تستخدم أدوات حديثة ولا تقدم خدمات مميزة، لذلك ننصحك بالاستعانة بشركة اختيارك سوف تجد جودة في أداء موظفيها، بالإضافة لمعالجة التسريب، دون تكسير في الحوائط وحدوث تلفيات للعميل كما أن شركة اختيارك تعمل على إرسال متخصص فور اتصالك بهم، لمعاينة المنزل والكشف عن مكان التسريب تحديدًا، باستخدام أجهزة حديثة عالية الجودة، دون الحاجة للجوء للتكسير للوصول للتسريب ثم يكتب المختص تقرير مفصل، يرسله للشركة عن مكان التسريب ونوعه وحجم الخسائر التي سببها، والطريقة المثلى في معالجته، والأدوات اللازمة لذلك وبناءً على هذا التقرير تقوم شركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط بإرسال فريقها الفني لإصلاح التسريب وما نتج عنه من تلف والذي يعمل بمهارة ودقة في معالجة هذه التسريبات، بأحدث الأجهزة التكنولوجية، ثم تنظيف ما بدر عن عملية الإصلاح، حتى يكون المنزل نظيفًا فور إنهاء مهمتهم.

أنواع العزل

العزل هو مادة معينة يتم استخدامها لعزل الأسطح والجدران عن أي تسرب قد يحدث مستقبلًا، وهو يهتم بحماية هذه الأسطح فلا يسمح للماء من الوصول والتأثير سلبيًا على المباني الخرسانية والجدران من التلف، لذلك تنصح شركة اختيارك أن تبادر بالانتفاع بخدماتها في تركيب العزل بنوعيه المائي والحراري :

  • العزل المائي للأسطح
    توفر شركة اختيارك شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط لعملائها خدمة العزل المائي باستخدام أنواع ذات جودة من تلك العوازل، والتي تختص بحماية مسكنك أو منشأتك من التعرض لتسرب مائي بسيط في مجمله لكن خطره شديد في المستقبل فتعمل الشركة على القيام بعزل الأسطح بمواد لاصقة هي الأفضل من نوعها، والتي تُستخدم للقيام بعزل الماء عن المبني وجدرانه بنجاح وفي العادة تكون تلك المواد مكونة من البيتومين، وهي تعد الأهم والأجود في أنواع العزل المائي، والتي تعمل على طرد المياه بعيدًا عن الجدران.
  •  العزل الحراري
    تستخدم شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط  اختيارك أجود أنواع العزل الحراري المستخدمة والمتداولة في العالم حيث أن هذه النوع من العزل يعمل على عدم امتصاص المباني لدرجات الحرارة العالية المحيطة به، فيصبح الجو في المنزل ألطف بكثير من خارجه كما أن العزل الحراري يُفضل استخدامه في البلدان المعروف عنها ارتفاع درجة الحرارة فيها، سيكون أكثر من مناسب في الحقيقة.
  • طريقة السطح المقلوب
    حيث تستخدم شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط طبقتين من العزل الحراري بالإضافة للعزل المائي.
    ويتم وضعهما سويًا، وهذه الخدمة تُقدم لوقاية المبني من خطر الماء والحرارة معًا.
    أما عن كيفية تركيبهما، فهذا يحدث كالآتي: يتم لصق مادة العزل الحراري أولًا، ثم يُضاف فوقه طبقة العزل المائي، ويتم وضعهما بهذا الترتيب حتى تضمن شركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط عدم تلاصق الطبقتين بعضهما ببعض، فيؤدي ذلك لإبطال فاعلية أحدهما.

الأدوات والأجهزة المستخدمة في كشف تسريب المياه

توجد كثير من الأدوات المستخدمة لإصلاح التسريب، لكن هناك أجهزة خاصة لا توفرها معظم الشركات، لكن شركة اختيارك تحرص على استخدام كل ما هو حديث في مجالها، لذلك سنجد أنها تستخدم ما يلي من أجهزة:

  1. جهاز كشف التسريب بالموجات الكهرومغناطيسية.
  2. أكوا فون وهو الجهاز الذي يحدد مكان التسريب دون اللجوء للتكسير.
  3. الجهاز المستخدم لقياس ضغط المواسير.
  4. الميكروفون الأرضي.
  5. الكاشف الصوتي المستخدم لمعرفة وجود تسرب من عدمه.
  6. كاميرا حرارية، تكشف عن المواسير دون التنقيب عنها.
  7. جهاز SECORR C200
  8. Secorr 300

أهم ما يميز شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط

بالنسبة لمميزات الشركة فهي عديدة للغاية، حيث أنها تعد أبرز شركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط، وهذه المكانة لم تأتها من فراغ، بل للأسباب التي سوف نذكرها فيما يلي:

  • وجود عمالة فنية مدربة بعناية، على كيفية معالجة التسريبات بدقة ومهارة دون تكلف العميل فوق ما يحتمل من مصروفات مالية باهظة.
  • وهذه الشركة تهتم للغاية بتوفير الإمكانيات والأدوات الحديثة اللازم استخدامها في معالجة تسرب المياه.
  • وهذه الأدوات أغلبها إلكتروني، حتى لا يضطر الفني لتكسير الجدران والأرضيات لعمل اللازم، يكفي فقط أن يستخدم تلك الأدوات فيقوم بتحديد مكان التسريب بدقة، وبالتالي لن تحدث أي تلف في المنزل.
  • كما تحرص شركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط على إرسال مندوب عنها في البداية ليكشف عن مكان التسريب ويحدد مكانه، كما يقوم بتحديد الأدوات اللازمة الواجب إحضارها مع الفريق الآتي للتصليح.
  • فيقوم المندوب المختص بعد الكشف عن الأعطال الموجودة، بالتصريح بما اكتشفه للعميل، والطرق التي سوف تُتبع لحل تلك المشكلة في منزله، وفور حصوله على موافقة صاحب العقار على ما سوف يتم، فإن المندوب يتوجه بتقريره للشركة بموافقة العميل إلى جانب ما اكتشفه هناك من أعطال.
  • فيتحرك فورًا الطاقم المختص بالتصليح، لمعالجة المشكلة في أقل وقت ممكن وبمهارة عالية، وهذا ما يجعل شركة اختيار مميزة كشركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط.

نصائح هامة من شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط 

شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط إلى جانب الخدمات التي تقوم بها الشركة، فإنها تعمل على إسداء نصائح للعميل بخصوص المحافظة على سلامة مبناه من التلف، وكيفية وقاية منزله من تسريب المياه، وهذه النصائح بناءً على خبرتها الواسعة كشركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط، والنصائح كالآتي:

  • إن كان منزلك قيد الإنشاء، اهتم كثيرًا بوجود مصارف فوق السطح لتصريف مياه الأمطار، وعدم السماح لها بالتراكم فوق سطح منزل.
  • التأكد من أن المواسير المستخدمة من مواد ذات جودة عالية، ويُفضل عدم استخدام مواسير سعرها مغري لكن في الحقيقة هي رديئة التصنيع.
  • تبديل الصنابير التالفة أول بأول، وعدم السماح بتركها فترة من الزمن تهدر المياه وتكلفك مبالغ كبيرة في استهلاك الماء.
  • إصلاح أي شروخ أو كسور تحدث في المواسير أو خزانات المياه، أو أحواض السباحة منعًا لانتشار الماء أسفل المنزل أو على سطحه.
  • يجب أن تهتم ربة المنزل بالتجفيف الدوري للمطبخ والحمام، وعدم السماح بتراكم المياه على الأرضيات.
  • وأهم نصيحة هي أن يتم لجوء العميل لشركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط مثل شركة اختيارك لإصلاح أي تسريب فور ملاحظته لإحدى العلامات التي وضحناها سابقًا.
  • وفي نهاية موضوع شركة كشف تسريبات المياه بخميس مشيط استطعنا ذكر مميزات شركة اختيارك، وكيف أنها تعالج التسريب بطرق مهارية وجودة عالية، وهذا ما جعلها الأبرز بين جميع الشركات، إلى جانب توضيح مخاطر التسريب، وعلاماته.
إتصل الآن واتساب